الخميس 25 يونيو 2026 10:11:03
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن قطع المياه عن منطقتي بشتيل البلد بالكامل وبشتيل لُعبة بالكامل، وذلك يوم السبت القادم الموافق 27 يونيو 2026. وأوضحت الشركة أن خطة قطع الخدمة ستنفذ بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا من نفس اليوم، لتصل مدة الانقطاع المتوقعة إلى 6 ساعات متواصلة، مطالبة المواطنين بالاستعداد المسبق وتدبير احتياجاتهم.
وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بتنفيذ أعمال صيانة طارئة وتغيير المحابس بمحطة رفع بشتيل الرئيسية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الدورية والتنفيذية التي تتبعها شركة مياه الجيزة لرفع كفاءة التشغيل بالمنظومة، وإحلال وتجديد الشبكات والمحابس القديمة لضمان استمرارية الخدمة بكفاءة عالية خلال أشهر الصيف الحارة ومنع الأعطال المفاجئة.
وأشارت الشركة إلى أن هذه الأعمال ستسهم بشكل مباشر في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وقوة ضخ المياه بالمنطقة بعد تشغيل المحابس الجديدة. وأكدت الإدارة الفنية بالشركة أنها ستبذل قصارى جهدها لإنهاء أعمال الصيانة في الوقت المحدد، وربما قبل الموعد المعلن، لإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة فور التأكد من سلامة الشبكة.
وفي سياق متصل، أهابت شركة مياه الجيزة بالمواطنين وقاطني المنطقتين، بالإضافة إلى أصحاب المخابز والمستشفيات والمحلات التجارية، اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير مخزون كافٍ من مياه الشرب للاستهلاك اليومي خلال الساعات الست المحددة، لضمان عدم تأثر الأنشطة الحيوية والخدمية طوال فترة تنفيذ أعمال الصيانة بمحطة الرفع.





